28/03/2024

زيادة المعاشات والأجور بدءًا من يوليو

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من الإجراءات الجديدة التي تهدف لتيسير حياة المواطنين، والتي يأتي على رأسها رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

وقال الرئيس السيسي، خلال احتفالية تكريم المراة المصرية والأمهات المثاليات، اليوم السبت: “قلت أقولكم الخبر ده في التوقيت ده، علشان في المناسبة اللي إحنا فيها دي، اصبروا بس، أقصد الإعلان عن الزيادة لكن التطبيق في 30 يونيو، الفضل لله ثم لكم في أنكم خليتوا الأيام الصعبة دي تمر على مصر”.

وتابع الرئيس: “خلوا بالكم الإجراءات دي تتعمل وميبقاش في احتجاج واحد دي مش إجراءات أمنية، لا ده أمر لازم نقف قدامه بتقدير واعتزاز، لأنه في الآخر كان صورة مشرفة ورائعة من المصريين للظروف الصعبة التي نمر بها”.

وأضاف السيسي: ” كل مرة هنعمل إجراءات نتحملها صدقوني هتعود بالنفع، لو الناس رفضت الإجراءات دي هنعمل إيه هنلغيها بس على حساب مستقبل الناس الحاليين واللي جايين في المستقبل، سنة 77 كان في محاولة للإصلاح ياترى لو استمرت كان حالنا بقى عامل إزاي”.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، عن مجموعة من الإجراءات الجديدة التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيبف عن المواطنين، وتشمل الإجراءات الآتية:

– رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

– منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد ادنى 75 جنيهًا.

– منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

– تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة، بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.

– إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.

– منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيها مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

– البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

– إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفي المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.

– منح أصحاب المعاشات 15% زسادة بحد أدنى 150 جنيه مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

– البدء في رد الأموال التي تمثل مدينوينة الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

تصنيفات