05/02/2023

11 معلومة عن معرض القاهرة للكتاب 2019

بدأ العد التنازلي لانطلاق اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، فى دورته الـ50، بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في الفترة من 22 يناير الجاري إلى 5 فبراير 2019.

ويقام المعرض على مساحة 450 ألف متر مربع، في حضور 35 دولة، ومشاركة 62 دار نشر مصرية، و23 دار نشر عربية، وأكثر من 2800 كاتب وناقد وشاعر من مصر ومن الدول العربية المشاركة.

تفاصيل الدورة الــ50 لمعرض الكتاب في يوبيله الذهبي  بــ11 معلومة وأرقام

خطوط أتوبيسات للتيسير على رواد معرض

وبعد نقل مقر المعرض من مكانة المعتاد بأرض المعرض في مدينة نصر، إلى مركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، اتفقت الهيئة المصرية العامة للكتاب على توفير خطوط نقل جماعي ستقوم على خدمة رواد المعرض، وكذلك مشروع السيرفيس، لنقل الجمهور إلى المعرض تيسيرًا عليهم.

والخطوط التي تم توفيرها من الميادين العامة هي:

الخط الأول: من صقر قريش إلى معرض الكتاب.

الخط الثاني: من ميدان عبد المنعم رياض.

– الخط الثالث: من العباسبة إلى المعرض.

– الخط الرابع: من ميدان الجيزة إلى المعرض.

– الخط الخامس: من المظلات إلى المعرض.

– الخط السادس: من النزهة الجديدة إلى المعرض.

– الخط السابع: من ميدان الأميرية إلى المعرض.

إضافة إلى الخطوط العامة من حدائق القبة، وأحمد حلمي، وعبد المنعم رياض، وشبرا الخيمة، التي ستنقل الجمهور إلى المعرض خلال فترة انعقاده.

أما خطوط السيرفيس من مواقف عبد المنعم رياض، وأحمد حلمي، والسلام، والسيدة عائشة بتعريفة ستة جنيهات، ومن موقف توشكى بحلوان بتعريفة ثماني جنيهات.

وأشارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، إلى أنها أتفقت على تجهيز المركبات بوضع استيكارات عليها طوال فترة المعرض لسهولة استقبال الركاب لها.

تصنيفات