29/01/2023

التحقيق فى مقتل طفل أسفل سور مدرسة بالمرج

تسلمت نيابة شرق القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار أحمد عز المحامي العام، ملف التحقيق في كارثة انهيار سور مدرسة خاصة على التلاميذ أثناء فترة الفسحة بمنطقة المرج.
وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، كما انتقل فريق من محققي النيابة للمعاينة، وأمرت بتشريح جثة التلميذ المتوفي والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، واستدعاء مسئولي المدرسة والمشرفين لسماع أقوالهم حول الحادث.
كشفت تحقيقات النيابة، أن الواقعة حدثت في إحدى المدارس الخاصة أثناء لعب التلاميذ في فترة “الفسحة”، حيث انهار السور دون أي مقدمات على الأطفال، مما أسفر عن وفاة طفل و6 مصابين.
وأضافت التحقيقات أن مسئولي المدرسة حاولوا إنقاذ التلاميذ، ولكن الحادث أسفر عن حالة وفاة حتى الآن، وأرسلت النيابة إلى المستشفى للاستعلام عن حالة المصابين الستة.
الواقعة بدأت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إخطارًا من إدارة مدرسة خاصة بمنطقة المرج، يفيد انهيار مفاجئ لواجهة المدرسة أثناء وجود عدد من التلاميذ أسفلها ما تسبب في إصابتهم.
وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية بالقطاع، وتمكنوا من رفع آثار الانهيار وتم نقل التلاميذ المصابين وعددهم 7 إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
والمصابين هم حسام إيهاب، يوسف حسين، يوسف هاني، أدهم أحمد، محمد أشرف، أحمد حسام، وعبد الرحمن محمد (توفى).

تصنيفات